فوائد الخضروات

فوائد قشر الكوسا التي تساعد على تخفيض الوزن

فوائد قشر الكوسا ، نظرا لقدرتها الهائلة في تخفيف الكثير من الأوجاع الناتجة عن بعض الأمراض التي يصاب بها الإنسان، ومن العلاجات الفعالة لمرض الربو، لاحتوائها على فيتامين سي، والذي يعتبر من المضادات الفعالة للأكسدة.

بالإضافة إلى الخواص التي تمتلكها والتي تعد بمثابة مضاد للالتهابات المختلفة، وقشرتها لها أهمية كبيره فهي تعمل على الكثير من الفوائد معها وهى التي تمد الكوسا بكل هذه الفائدة

فوائد قشر الكوسا

فوائد قشر الكوسا للرجيم

تعتبر الكوسا بقشرها من افضل الأطعمة أثناء فترة الرجيم وهذا لاحتوائها على الكثير من الأملاح والمعادن الأساسية هذا بجانب أن سبة كبيرة منها ماء أي أنها تساعد جدا في إنزال الوزن ويجب أن تعلمي أن الكوسا تمتص الملح بسرعة.

لذلك يجب تخفيف نسبة الملح المضافة من الأفضل عدم إضافة الملح أثناء الرجيم للكوسا وجب أن تعرفي أيضا أن الكوسا ذات الحجم الكبير ممتاز بكثرة الفوائد الغذائية من الكوسا ذات الحجم الصغير.

 

فوائد قشر الكوسا للرضع

بالرغم من أن سيدات كثير جدا تعرف أن البطاطس أو البيض المسلوق هو افضل غذاء للرضيع ولكن الكثير منهم لا يعرف أن الكوسا بقشرها تعتبر من افضل الأغذية للرضع كيف لا وهى تحتوى على كل تلك الأملاح والمعادن.

كما أنها تلين المعدة وترطب الجوف لاحتوائها على كمية كبيرة من الماء ويجب أن تختاري لطفلك الكوسا الصغيرة الطرية الناعمة.

فوائد قشر الكوسا
فوائد قشر الكوسا

فوائد قشر الكوسا للحامل :

في فترة الحمل تحتاج المرأة لغذاء متوازن يجمع ما بين الفوائد وخلوه من السكريات أو الكربوهيدرات الأمر الذي يمكنه أن يسبب أن تصاب الحامل بالسمنة لذلك من فوائد قشرة الكوسا أنها تحتوى بجانب كل تلك المعادن والفيتامينات على الألياف أيضا.

وهى موجودة اكثر في الكوسا كبيرة الحجم ويجب الحذر من إضافة الكثير من ملح الطعام حيث تمتصه قشرة الكوسا بسرعة كبيرة.

 

فوائد قشر الكوسا للأطفال :

يحتاج الطفل في مراحل عمره الأولي إلى الكثير من الأملاح والمعادن وذلك بسبب كثرة الحركة وادا لم يتم تعويض طفلك بتلك المعادن والفيتامينات الأساسية فسيصبح ضعيف البنية بطيء النمو لذلك تمتاز قشرة الكوسا باحتوائها على كل تلك العناصر اللازمة لنمو الطفل بشكل صحيح.

الجدير بالذكر أن معظم الأطفال لا يحبون الكوسا لذلك يمكنك من إضافتها إلى البطاطس المسلوقة أو يمكنك من عمل مهروس الكوسا وهو عبارة عن كوسا تم سلقها بدون إضافة أي ملح ثم يتم هرسها جيدا ووضع كمية من السكر عليها وتقديمها لطفلك مع الوقت سيرتبط زهن الطفل بالكوسا بالسكر، ويجب هرسها بقشرتها.

 

فوائد قشر الكوسا للقلب :

معظم أصحاب القلب المجهد أو أصحاب أمراض القلب تكتب لهم وصفات واكلات خاصة وذلك بسبب حالتهم الصحية التي لا تسمح لهم بتناول أي أطعمة تحتوى على مكونات من شأنها أن تجهد القلب تأتي فوائد قشرة الكوسا في أنها خفيفة جدا على القلب كما أنها صحية جدا بشرط عدم إضافة الكثير من الملح وخصوصا لأصحاب الضغط المرتفع.

فوائد قشر الكوسا لمرضى السكرى :

يعانى مريض السكر من أن معظم الأطعمة تحتوى على نسب من السكر أو الكربوهيدرات التي تتحول أيضا إلى سكر فتجد في بعض الحالات أن المريض تقريبا يأكل نوع أو نوعين من الأطعمة الأمر الذي يعتبر شاق جدا على مريض السكر.

فتأتى القشرة بفوائدها المتعددة وتقدم لمريض السكر الحل فهي تقريبا لا تحتوى على أي نسبة كربوهيدرات ويمكن لمريض السكر أكلها بكل حرية.

السابق
فوائد شرب البقدونس
التالي
معلومات هامة عن فوائد قشر الكوسا