فوائد الزيوت

فوائد زيت الايمو للشعر

يعتبر استخدام “زيت الإيمو” لصحة الشعر اتجاهًا شائعًا بشكل متزايد ، ولكن قبل إضافة أي منتج جديد إلى شعرك ، من المهم فهم كل التأثيرات المحتملة .

تعريف زيت الإيمو

فوائد زيت الايمو للشعر
فوائد زيت الايمو للشعر

زيت الإيمو هو زيت غني بالعناصر الغذائية يُستخلص من دهون طائر الإيمو ، فهو طائر كبير ترجع أصوله إلى أستراليا . وقد استخدم هذا الزيت لجميع الأغراض التجميلية ومعروف بشكل خاص لآثاره على نمو الشعر وفروة الرأس الصحية . ويحتوي زين الإيمو على العديد من الفوائد المضادة للإلتهابات وهذا بالإضافة إلى تركيزات عالية من الأحماض الدهنية ، وهي الدهون غير المشبعة ، بما في ذلك دهون أوميجا 3 ، أوميجا 6 ، وأوميجا  9 . هذه الدهون غير المشبعة يمكن أن يكون لها العديد من الآثار الإيجابية على الجسم .

الفوائد الصحية لزيت الإيمو لنمو الشعر

يساعد زيت الإيمو على إيقاف تساقط الشعر

يمكن للأحماض الدهنية في هذا الزيت تقوية بصيلات الشعر ومنع الإلتهاب أو العدوى التي قد تسبب فقدان الشعر.

يستخدم للشعر المجعد

الزيت بشكل طبيعي يستخدم للشعر المجعد ، ويعرف الزيت الإيمو أنه سوف يُمتص جيدًا ولن يترك بقايا زيتية على الشعر ، بل مجرد لمعان صحي للشعر .

يعمل على تكثيف الشعر

تشير بعض التقارير إلى أن استخدام هذا الزيت يمكن أن يحفز كثافة الشعر فيصبح مظهر الشعر أكثر كثافة .

يعمل زيت الإيمو على نمو الشعر

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو بالفعل فقدت جزء كبير من شعرك ، يمكن أن يؤدي تطبيق هذا الزيت بانتظام إلى أن تبدأ بصيلات الرأس في إنتاج الشعر مرة أخرى .

كيفية استخدام زيت الإيمو

الخطوة 1 : صب من خمس إلى عشر قطرات من زيت الإيمو في راحة يدك .

الخطوة 2 : أفرك راحتي اليدين معًا ثم قم بتدليك فروة رأسك بأصابعك ومررها من خلال شعرك .

الخطوة 3 : إسحب الزيت من أطراف شعرك إلى الجذور .

الخطوة 4 : قم بتغطية جميع شعرك وفروة رأسك بزيت إضافي ، إذا لزم الأمر .

الخطوة  5 : في حالة وجود مناطق صلعاء أو مناطق بها بعض الشعر الرقيق والخفيف ، قم بتدليك الزيت مباشرة في فروة الرأس على هذه المناطق .

الخطوة 6 : غط شعرك بغطاء الاستحمام واتركه لمدة تتراوح بين خمس إلى عشرون دقيقة .

الخطوة 7 : غسل زيت الإيمو من شعرك بلطف بالماء الدافئ والشامبو بكمية معتدلة .

ثلاث وصفات مذهلة لزيت الإيمو لنمو الشعر

يعمل زيت الإيمو بشكل مثير للدهشة على الشعر . يمكنك وضعه وحده على فروة الرأس والشعر للحصول على نمو طبيعي للشعر . ولكن تطبيقه مع مكونات الشعر الأساسية الأخرى يمكن أن يجعله أكثر فائدة لنمو الشعر قد تكون رائحة زيت الإيمو غير محببة للكثيرين لذا يمكنك أيضًا الحصول على زيت الإيمو المكرر دون أي عطر ، ولكن ذلك لن يساعد كثيرًا في نمو شعرك . يوجد بشكل عام زيت الإيمو باللون الأصفر أو الأبيض ، ولديه قاعدة شبه سائلة ، دسم ، ويُحفظ في درجة حرارة الغرفة .

الوصفة الأولى : التدليك باستخدام زيت الإيمو

من المعروف أن تدليك فروة الرأس مفيد جدًا لنمو الشعر لأنه يحسن الدورة الدموية لفروة الرأس ويشجع بصيلات الشعر النائمة . ولكن تأكد من القيام بذلك يوميًا لنمو الشعر بشكل أسرع . وبالتالي ، واحدة من أهم الوصفات لزيت الإيمو المذهلة لنمو الشعر تتضمن استخدامه كزيت للتدليك .

المكونات :

زيت الإيمو بمقدار ¼ كوب

زيت جوز الهند بمقدار ¼ كوب

طريقة استخدام زيت الإيمو وجوز الهند لتدليك فروة الرأس :

يتم مزج الزيوت بشكل صحيح وتخزينهما في وعاء . ثم تأخذ بعض من الزيت من ذلك الوعاء وتسخنه قليلاً . ضع هذا الزيت الفاتر على فروة رأسك ودلك بلطف مع أطراف أصابعك لمدة 15 دقيقة . اتركه لبعض الوقت ثم اغسل شعرك بالماء الطبيعي .

الوصفة الثانية : تكثيف الشعر

يمكن أن يكون المزيج المصنوع من بعض المكونات الأساسية لدعم الشعر وزيت الإيمو فعالاً للغاية في تحفيز نمو الشعر . إستخدام زيت الإيمو لتغذية الشعر هو وصفة أخرى رهيبة لنمو الشعر .

المكونات :

زيت الإيمو بمقدار ¼ كوب

بعض من الزيوت الليلي بمقدار ¼ كوب

زيت الخروع الجامايكي بمقدار ملعقتان صغيرتان

زيت روزماري بمقدار 6 قطرات

زيت اللافندر الأساسي بمقدار 6 قطرات

زيت النعناع بمقدار 4 قطرات

زيت خشب الأَرز العطري بمقدار 4 قطرات

زجاجة قطارة

طريقة الاستخدام :

يتم مزج جميع هذه المكونات بشكل صحيح ووضع هذا الخليط في زجاجة قطارة ، ووضعه على فروة الرأس والشعر عن طريق التدليك بأطراف الأصابع . للحصول على أفضل النتائج ، قم بتطبيق الحد الأدنى من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع لمدة ستة أشهر .

الوصفة الثالثة : شامبو زيت الإيمو

لتحفيز نمو الشعر ، من الأفضل تجنب الشامبو التقليدي لأنه يحتوي على مواد كيميائية ضارة . لذا استبدلها بشامبو طبيعي يغذي شعرك . يمكنك بسهولة صنعه في منزلك بمساعدة زيت الإيمو . لن يعمل الشامبو المصنوع من زيت الإيمو فقط على ترطيب وتنظيف شعرك بل سيعمل أيضًا على تعزيز نمو الشعر بشكل أفضل وأسرع .

المكونات :

زيت الإيمو بقدار 2 ملعقة طعام

زيت اللافندر بمقدار 10 قطرات

زيت النعناع بمقدار 5 قطرات

زيت يلانج يلانج بمقدار 15 نقطة

زيت شجرة الشاي بمقدار 5 قطرات

الصابون السائل القشتالي بمقدار 1 كوب

طريقة الاستخدام :

صب جميع المكونات في زجاجة واقفل الغطاء بإحكام . يُرَج جيدًا لجمع كل هذه المكونات بشكل صحيح وبعدها يكون الشامبو الخاص بك جاهز للاستخدام . قم بتخزينه في زجاجة واستخدمه مثل الشامبو التقليدي .

 

السابق
فوائد الكركم وقت النفاس
التالي
فوائد السلينيوم للشعر والبشرة