فوائد الفواكه

فوائد الموز للجسم

ما هي فوائد الموز للجسم؟

يُقال أن تناول تفاحة في اليوم يبقي الأطباء بعيدا عنك، ولكن هل تعلمين أن تناول ثمرة موز واحدة يوميا سوف يجعلك سعيدة طوال الوقت! الموز غني بمعدن المغنيسيوم الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية وعلاج الإكتئاب، لذا فهو مصدر قوي للسعادة.  تتعدد فوائد الموز أيضا للجسم والبشرة والشعر، وبعد معرفتها في السطور التالية، أراهن أنك لن تتوقفي عن تناوله أبدا

١- الموز من الأكلات التى ينصح بتناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية حيث أنه يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة كما أنه يعزز نسبة البوتاسيوم في الجسم وهذه أهم فوائد الموز.

٢- يفضل تناول الموز كوجبة صحية خفيفة بين الوجبات الرئيسية فهو غني بالكربوهيدرات التي تعطيك شعورا طويلا بالشبع.

٣- فوائد الموز للعين عظيمة أيضا! الجزر ليس الثمرة الوحيدة المفيدة للعين، فالموز غني بفيتامين A الذي يحافظ على صحة العين والنظر.

٤- تناول الموز يحافظ على صحة القلب، حيث أنه يحتوي على المغذيات الطبيعية والبوتاسيوم الذي يدعم وظائف القلب. وقد أشارت الدراسات إلى أن تناول ثمرة موز يوميا يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة.

٥- تعاني بعض السيدات من انخفاض ضغط الدم في أوقات الدورة الشهرية ومن هنا فإن تناول الموز سوف يحافظ على مستوى ضغط الدم كما أنه سيساعد على تقليل الآلام المصاحبة للدورة الشهرية.

٦-  يفضل تناول الموز في فترات المذاكرة والدراسة حيث أنه يعمل على زيادة نشاط المخ وتعزيز القدرة على التذكر وحفظ المعلومات.

٧- في حالة التعرض للدغة الناموس، يمكنك تدليك المنطقة المصابة بقشر الموز فهو يساعد على تقليل الإحمرار والإلتهابات.

٨- من فوائد الموز للبشرة أنه يساعد في ترطيبها وتغذيتها. يمكنك استخدام الموز في عمل قناع طبيعي للوجه ليعطي البشرة إشراقة رائعة ويخلصها من اللون الباهت والجفاف الذي قد يصيبها.

٩- بدلا من استخدام الكريمات المضادة للتجاعيد، استعيني بالموز فهو يحارب علامات الشيخوخة المبكرة التى تظهر على البشرة ويحفظ شبابها لأطول فترة ممكنة. وهذا سبب آخر يدفعك لعمل قناع الموز باستمرار.

١٠- الموز مفيد للشعر أيضا.  يمكنك استخدام الموز أيضا في عمل قناع معالج للشعر المجهد، حيث أنه يعزز لمعان خصلات الشعر ويتحكم في القشرة ويعالج تساقط الشعر.

١١- يعمل الموز كمعالج رائع لحبوب الشباب، فقط دلكي ثمرة موز مهروسة على كل بثرة وسوف تلاحظين إختفائها في غضون أيام قليلة. كرري ذلك مرتين في الإسبوع.

١٢-  من أهم فوائد الموز للصحة أيضا أنه غني بالحديد، لذا إذا كنت تشعرين بالدوار أو الهبوط في الدورة الدموية، يمكنك تناول لموز ليمد الجسم بالحديد والطاقة.

 

السابق
فوائد الموز
التالي
فوائد الرمان للجنس