فوائد الخضروات

فوائد الليمون والسكر للبشرة

عندما يتعلق الأمر بصحة البشرة فإن الخيار الأفضل يكون للوصفات الطبيعية ، و التي من بينها وصفات الليمون و السكر ، فالليمون يحتوي على فيتامين سي ، و يساعد هذا الفيتامين على تفتيحالبقع الداكنة من التعرض للشمس ، أما السكر فهو مقشر طبيعي للبشرة .

فوائد استخدام الليمون و السكر 

– الليمون هو قناع قوي ضد حب الشباب ، لديها خصائص مطهرة و مضادة للبكتيريا تمكنها من محاربة و قتل حب الشباب مسببة الجراثيم والبكتيريا داخل الجسم وخارجه ، الليمون لديه رائحة منعشة تمثل النظافة ، ليس هذا فقط ، فالليمون له خصائص مضادة للبكتيريا ، و ضبط الزيت ، و تنقية المسام التي تنظف البشرة بشكل طبيعي من أعماقها .

– تأثير الليمون مفيد جدًا عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الرؤوس السوداء ، حيث يقوم الليمون بتجفيف الجلد حول الرؤوس السوداء ، مشجعة الرأس الأسود على الزوبان و الزوال ، و للحصول على هذه النتائج استخدمي فرك سكر الليمون البني لإزالة الرؤوس السوداء ، و ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من السكر البني مع نقطتين من عصير الليمون الطازج ، و فرك بلطف على مناطق الرأس السوداء ، و انتظر حتى يجف قبل الشطف بالماء الدافئ ، افعل ذلك مرتين في الأسبوع لرؤية النتائج .

– أما عن السكر فتحافظ تقشيرات السكر و الليمون و زيت الزيتون على بشرتك ناعمة و نضرة ، و زيت الزيتون يحتوي على فيتامين E و أحماض أوميجا 3 الدهنية التي ترطب البشرة بشكل طبيعي ، و السكر البني يزيل الأوساخ ، و يساعد وضع السكر على بشرتك في الحفاظ على توازن الزيت .

– كما يحتوي السكر على مكونين مهمين ، حمض الجليكوليك ، و حمض ألفا هيدروكسي ، و هذه المكونات تساعد على الحفاظ على توازن الزيت المثالي في الجلد ، و لن تسمح لبشرتك أن تصبح جافة أو زيتية للغاية ، و لذلك كل ما تبقى معك هو وهج صحي و مشع .

– الليمون يعمل على تجديد البشرة و جعلها أكثر جمالاً و شباباً ؛ و ذلك بسبب احتواء الليمون علىفيتامين C الذي يحفز إنتاج الكولاجين بالبشرة ، الأمر الذي يؤدي إلى استعادة مرونة البشرة ، أما السكر فيعمل على حماية البشرة من تأثير السموم عليها ، فالسكر يمتاز بأن له تأثيراً مضاداً للشيخوخة ، و الاستعمال المستمر لمقشرات السكر يساعد على تنظيف البشرة و يبطىء من عملية تقدم عمر البشرة وج علها أكثر شباباَ .

طريقة استخدام الليمون و السكر للبشرة 

الوصفة الأولى 

– لعمل وصفة الليمون و السكر على البشرة تحتاج ببساطة إلى ثلاثة أشياء ، و هما : ليمونة واحدة ، و ½ كوب من السكر المحبب ، و وعاء متوسط ذو غطاء .

– أما عن طريقة التحضير ؛ فببساطة يتم إضافة عصير الليمون إلى السكر المحبب في الوعاء أو جرة ، و يتم خلط كل ذلك معًا حتى تحصل على قوام متماسك بصورة متوسطة أو سميكة ، و يمكنك دائما إضافة أو إزالة الليمون و السكر وفقًا لرغبتك .

– و بعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه ، من خلال فركه بحركات دائرية مع اعطاء المزيد من الاهتمام للمناطق التي تريد تفتيحها لمدة 3 دقائق تقريبًا ، و يمكن وضع هذا الخليط على باقي أجزاء الجسم بحركات دائرية لمدة 3 دقائق أيضًا .

– قم بعمل هذه الوصفة كل أسبوعين أو نحو ذلك للحفاظ على البشرة ، حيث يساعدك هذا الليمون و فرك السكر على الحفاظ على بشرة حريرية و سلسة ، و  الليمون يضيق المسام ، و يوحد لون البشرة و يزيل السكر خلايا الجلد الميتة و ينظف المسام .

الوصفة الثانية 

– يمكن وضع السكر البني و الليمون و العسل و صودا الخبز على البشرة ؛ يعمل هذا الخليط على تحسين جودة البشرة و التقليل من ظهور حب الشباب ، و يتم ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية :

المكونات

عصير نصف ليمونة ، ملعقة كبيرة أو ملعقتان من صودا الخبز ، ملعقة صغيرة من العسل ، السكر البني .

طريقة التحضير 

يتم خلط عصير الليمون مع العسل و صودا الخبز مع بعضهم جيداً ، و يُضاف السكر إلى الخليط إلى أن يصبح بالقوام المطلوب و خالٍ من أي كتل ، ثم يتم غسل الوجه بغسول مناسب للبشرة ثم بالماء الفاتر و تجفيفه جيداً ، و بعد ذلك يوضع الخليط على الوجه باستخدام أطراف الأصابع باتباع حركات دائرية و بشكل لطيف .

– يتم ترك الخليط على الوجه لمدة 5-15 دقيقة ، و يُزال الخليط من الوجه باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الفاتر بعد انقضاء المدة ، حيث يتم إزالة الخليط بالقيام بحركات دائرية لطيفة إلى أن يختفي الخليط من الوجه ، و بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات ثم يجفف جيداً ، و يُرطب الوجه بالمرطب المعتاد ، و يكرر ذلك مرة واحدة بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

ابراهيم حمد

كاتب الكتروني في موسوعة مقروء

هدفنا الارتقاء بمستوى عالي من الجودة والاتقان في نشر المعرفة والمحتوى في الوطن العربي

السابق
فوائد الجوافة في محاربة العجز المبكر
التالي
وصف مدينة صلالة العمانية

اترك تعليقاً