فوائد الاعشاب

فوائد استخدام القرفة في الزراعة

على مر السنين ومع استمرار استهلاك القرفة وجد أن هذا النوع من التوابل ليس لذيذًا فحسب ، بل إنه أيضًا صحي جدًا ، فينصح مرضى السكري باستهلاك كمية كبيرة من القرفة بشكل يومي من أجل التحكم في مستوى السكر في الدم ، وكذلك الوقاية من أي نوع من أمراض القلب .

دور القرفة في العناية بالبشرة شيء لا يخفى عن الجميع ، ففي الواقع هناك العديد من الطرق التي يمكن بها صنع القرفة للتخلص من أي مشكلة من مشاكل البشرة العديدة ، فضلا عن فوائدها التي تعود على البشرة .

ومع ذلك ، فإن أحد جوانب القرفة التي يتم تجاهلها في كثير من الأحيان هو حقيقة أن عود القرفة لا يصبح مفيدا إلا بعد أن يتم جمعه وإحضاره إلينا في منازلنا ، ولكن تبدأ فوائد القرفة من قبل ذلك ويمكن ملاحظة ذلك في الحديقة أو المزرعة نفسها ، فلقد وجد الكثير من الفوائد للقرفة عند استخدامها في الحديقة .

فوائد استخدام القرفة في الزراعة

التخلص من النمل

النمل مصدر رئيسي للإزعاج في الحديقة كما هي معروف عنه يأكل الأوراق ، وهذا الضرر لايقتصر على الأوراق وجعل منظر النبات يبدو سيئا ، ولكن ينعكس ذلك على الصحة العامة للنبات ، ومن المهم أن نفهم أن نملة واحدة لا يمكن أن تسبب الكثير من الضرر للنبات ولكن خطورة النمل تكمن في أنه عادة ما يسافر في مجموعات ، والتأثير التراكمي للأضرار الناجمة عن كل أعضاء المجموعة هو ما يمثل خطورة على النبات .

في مثل هذه الحالة ، واحدة من أكثر الطرق فعالية لوقف النمل من التسبب في الضرر هي إيقاف نملة واحدة من التواصل مع الآخرين ، وهذا ماتفعله رائحة القرفة بالضبط ، فهي قوية لدرجة أن النمل يصبح مرتبكًا ويفقد طريقه ، وبالتالي تصبح غير قادرة على إحداث الكثير من الضرر .

القضاء على الفطر

الفطر هو عامل آخر يعطل النمو الطبيعي للنباتات ، وهناك عدد قليل جداً من الحدائق التي يمكن أن تدعي أنها سلمت من الهجوم الذي تسببه الفطريات المزعجة .

في مثل هذه الحالة واحدة من أسهل الطرق للتعامل مع ذلك سيكون باستخدام القرفة لهذا الغرض ، كل ما عليك فعله هو سحق عيدان القرفة على شكل مسحوق ، بمجرد أن يتم ذلك ، رش بعض منه في المناطق التي توجد فيها الفطريات ، هذا سيؤدي لموتها السريع وزهورك الجميلة ونباتاتك ستكون قادرة على الإزهار والإنبات في أبهى صورة .

حماية الشتلات

تماما مثل الطفل البشري ، فإن شتلة الشجرة أيضا حساسة جدا ، ونتيجة لذلك يجب حمايتها من الأشياء التي يمكن أن تؤذيها مثل الظروف الجوية الصعبة والفطريات وعدد من الأمراض النباتية الأخرى التي يمكن أن تصيبها ، كما يجب التأكد من أن الشتلة لن تتعفن بسبب الرطوبة الزائدة .

الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا للقرفة تعتني بكل ذلك ، كما تضمن أن يتم منح البذرة بيئة جيدة حيث يتم رعايتها بشكل جيد وتنمو بشكل صحي ، وبمجرد نمو شتلات النبات ، سيكون في وضع يسمح له بالاعتناء بنفسه .

يساعد في القطع

أي شخص في البستنة يدرك تمامًا دور التطعيم والقطع في عملية إعادة إنتاج النباتات ، الآن من الواضح أنه عندما يتم فصل جزء من النبات عن جسمه الأصلي ونقله إلى مكان آخر ، سيكون أضعف .

في مثل هذه الحالة ، ما يمكنك فعله هو غمس هذا الجزء المقطوع في مسحوق القرفة قبل إعادة زراعته ، هذا سيضمن أن النباتات الخاصة بك ستنمو لتصبح أقوى .

نضارة النباتات السليمة

تمامًا مثل أي كائنات حية أخرى قد تتعرض النباتات أيضًا للجروح ، فيجب أن تكون قد صادفت نباتات مريضة أو جريحة في تجربة البستنة ، وعلى عكس معظم الكائنات الحية الأخرى ، فإن النباتات تتشافى بسرعة كبيرة مع القليل من الحب والرعاية والاهتمام من جانبنا ، فمن السهل جدًا أن نحييها إلى شكلها السابق .

أحد أسهل الطرق للقيام بذلك هو رشه قليل من القرفة على هذا النبات كل يوم ، يجب أن يتم ذلك بعد سقي النبات لضمان الحد الأقصى من الاستفادة ، إذا كررت هذا الإجراء لمدة 4 إلى 5 أيام ، فستتمكن من العثور على تحسن ملحوظ في صحة النبات .

طرد البعوض بعيدا

هذه النقطة ليست فقط مفيدة للنباتات في حديقتك ولكن أيضا بالنسبة لك ، فالبعوض من المخلوقات المزعجة التي لا تحب رائحة القرفة .

ومن ثم إذا رشيت كمية كبيرة من مسحوق القرفة في حديقتك ، فسوف يسعدك أن تدرك أن البعوض سيبتعد ، هذا بدوره سوف يحميك من العديد من الأمراض التي ينقلها الناموس مثل حمى الضنك والملاريا ، ولن يحافظ ذلك على صحة عائلتك فحسب ، بل سينعكس على نمو نباتاتك أيضًا .

 

ابراهيم حمد

كاتب الكتروني في موسوعة مقروء

هدفنا الارتقاء بمستوى عالي من الجودة والاتقان في نشر المعرفة والمحتوى في الوطن العربي

السابق
فوائد الكركم لصحة الكلى
التالي
فوائد الكركم وقت النفاس

اترك تعليقاً