حلويات

طريقة عمل عصير الكيوي بالحليب

يعد عصير الكيوي بالحليب واحد من العصائر المفيدة والشهية، حيث أنه يساهم بشكل كبير في عملية تقليل الدهون الثلاثية، ولهذا الأمر نجد العديد من الأطباء ينصحون بتناول ما يقرب من كوب كل يوم من أجل حماية الجسم من تراكم الدهون، بالإضافة إلى أن ثمرة الكيوي على عكس غيرها من مختلف الثمرات تتميز بأن بها مختلف الفوائد، وعندما يضاف لها الحليب تزداد فوائدها.

مقادير عمل عصير الكيوي بالحليب

– ثلاثة قطع من حبات الكيوي ويجب أن يتم غسلها وتقشيرها جيدا، ثم يتم تقطيعها قطع صغيرة.
– ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة
– ملعقتان صغار من العسل الأبيض، ويمكن أن يتم استبداله بالسكر الأبيض الناعم
– كوب حليب سائل مبرد (يمكن الاستبدال بنصف كوب لبن ونصف كوب حليب)
– عدد من مكعبات الثلج النظيفة حسب الرغبة

طريقة عمل عصير الكيوي بالحليب

1- يتم وضع جميع المكونات السابق ذكرها في خانة مقادير عمل عصير الكيوي بالحليب ما عادا الثلج

2- يتم فتح الخلاط الكهربائي على سرعة عالية، والاستمرار حتى تختلط جميع المكونات ويحدث لهم حالة من الامتزاج التام.

3- يتم إضافة جميع مكعبات الثلج في الأكواب المخصصة للتقديم

4- يتم وضع الخليط فوق مكعبات الثلج، ويفضل عدم ملئ الأكواب للنهاية تحسبا لذوبان الثلج.

ملحوظة: يمكن تزيين عصير الكيوي بالحليب من خلال إضافة شرائح طولية أو عرضية من الليمون الأخضر.

 

فوائد عصير الكيوي بالحليب

أما عن فوائد عصير الكيوي وعصير الكيوي بالحليب فهي متعددة ويمكننا أن نقوم بإجمالها فيما يلي:

– يساهم عصير الكيوي في علاج أمراض الربو، وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج، كما أنه يحتوي علي مضادات الأكسدة التي لها دور أيضا في علاج أمراض الربوي، بالإضافة إلى أنه ظهرت العديد من الدراسات المؤخرة التي أكدت علي أن الكيوي مفيد للرئة.

– يساعد الكيوي أيضا في الهضم، وذلك لأنه يحتوي علي العديد من الألياف التي يمكننا أن نعتبر أنها جيدة للهضم، بالإضافة إلى أنها تحتوي علي إنزيم، يساهم هذا الأنزيم في عملية تكسير البروتين، بالإضافة إلى ذلك فإن مستخلص الكيوي دائما ما يحتوي علي إنزيم يساهم في تعزيز عملية هضم البروتينات.

– كما أن الكيوي دائما ما يساهم في تعزيز جهاز المناعة، حيث كما ذكرنا في الفقرة الأولى أن الكيوي يحتوي على فيتامين ج، وبالتالي فإن شرب كوب واحد فقط من عصير الكيوي بشكل يومي يزود الجسم بحوالي 273% من القيمة التي تساهم في عملية التقليل من خطر الإصابة بالبرد والأنفلونزا.

– يساهم أيضا الكيوي في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض الصحية المختلفة، حيث أنه هناك مختلف الدراسات التي قد أثبتت أن عملية استهلاك الكيوي بشكل يومي تساهم في التقليل من احتمالية حدوث الأكسدة، بالإضافة إلى أنها تسبب الوقاية من مختلف أمراض المناعة.

– أثبتت الدراسات الأخيرة للكيوي أنها يساهم في التقليل من خطر الإصابة بـ سرطان القولون

– يساهم عصير الكيوي باللبن في عملية تنظيم ضغط الدم، وذلك وفقا لما أثبتته العديد من الدراسات التي أكدت أنه هناك مختلف المواد المنشطة في الكيوي، وأن تناول ثلاثة قطع فقط من الكيوي بشكل يومي يساهم في التقليل من ضغط الدم، وأن تأثير تناول الكيوي يكون أفضل من تأثير تناول التفاح، وأن الانتظام علي تناول الكيوي بشكل يومي يساهم في التقليل من النوبات القلبية أوالسكتات الدماغية.

– يساهم الكيوي أيضا في التقليل من تخثر الدم، وذلك وفقا لما أكدته العديد من الدراسات أن تناول ثلاثة حبات من الكيوي بشكل يومي، يساعد في عملية تقليل خطر تخثر الدم، بالإضافة إلى أنها تقلل كميات الدهون في الدم، وتساهم في التقليل من الآثار المشابهة وذلك عندما يتم تناول أدوية القلب.

– لعصير الكيوي أيضا دور كبير في عملية تحسين اوضاع الجهاز التنفسي، وذلك وفقا لما أكدته مختلف الأبحاث أن الكيوي بشكل فعلي مفيد للأطفال، وبالأخص ممن يعانون من مشاكل الجهاز التنفسي

– يحمي عصير الكيوي باللبن من أخطار فقدان البصر، وذلك وفقا لما أكدته العديد من الدراسات أن تناول قطعتين أو ثلاثة من الكيوي يعني علي تقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي في العين، بالإضافة إلى أن تقليل نسبة الخطر يكون بنسبة 50%، وبالتالي فإنه يساهم في عملية حماية العينين.

– كما يساهم عصير الكيوي باللبن أيضا في عملية تحسين النوم، وذلك وفقا للدراسات التي أكدت أن تناول الكيوي بشكل يومي دائما ما يحسن جودة النوم وكميته.

– يعد الكيوي وحد من الفواكه الطازجة التي تحتوي علي العديد من النكهات، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية، حيث يحتوي علي فيتامين k, E,B,C بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسب عالية منالبوتاسيوم، ويحتوي على مضادات أكسدة، ويعد عصير الكيوي أيضا مصدر جيد ومضمون للألياف الطبيعية.

السابق
طريقة عمل دجاج بالخضار على الطريقة الصينية
التالي
طريقة كيكة التمر المقلوبة