سلطات

طريقة حلى المارس بالبسكويت

حلى المارس بالبسكويت من أنواع الحلويات اللذيذة والتي تمتز بسهولة التحضير، فيمكن لأي سيدة أن تحضرها في المنزل وبطريقة سهلة جدا وسريعة أيضا، وتكون النتيجة حلوى لذيذة مصنعة في المنزل ومضمونة وغير مكلفة أيضا.

طريقة تحضير حلى المارس بالبسكويت

تتكون حلى المارس بالبسكويت من ثلاث طبقات، وهي طبقة بسكويت وطبقة كريمة وطبقة شيكولاته، ولكل منها مكوناته:

مكونات طبقة البسكويت

– كوب من اللبن.
– حوالي 300 جرام من البسكويت السادة.

مكونات طبقة الشيكولاته

– ألواح كافية من شيكولاته المارس.
– كمية كافية من شيكولاته المالتيزرس لتغطية سطح الحلوى بالكامل.

مكونات طبقة الكريمة

– خمس مثلثات من الجبنة.
– 2 كوب من اللبن.

– 170 جرام من القشدة.
– كيس من كريمة الخفق.

طريقة التحضير

– لتحضير الطبقة الاولى وهي طبقة البسكويت نقوم بإحضار اللبن البارد ونقوم بغمس البسكويت السادة فيه، ثم نرص البسكويت في صينية من البايركس، بحيث يكون البسكويت طبقتين.

– لتحضير الطبقة الثانية وهي طبقة الكريمة، نقوم بخفق مثلثات الجبنة مع اللبن البارد المحلى ونصف كمية القشدة والكريمة البودرة، ونخفق المكونات جيدا معا حتى يتكون كريمة خفيفة، ثم نقوم بفرد هذه الكريمة على طبقة البسكويت مع مراعاة تغطيت البسكويت بالكريمة بالكامل

– لتحضير الطبقة الثالثة والأخيرة، نقوم بإذابة ألواح شيكولاته المارس في حمام مائي ساخن، ثم نضيف لها باقي كمية القشطة، ونخلطهم معا جيدا، ثم نقوم بوضع هذه الشيكولاته على سطح الكريمة وفردها جيدا بحيث تغطي السطح بالكامل.

– نقوم بوضع الصينية في الثلاجة لمدة حوالي 5 ساعات، ثم نخرجها من الثلاجة ونقوم بتزيينها بشيكولاته المالتيزرس، ثم تقطع ويتم تقديم حلى المارس بالبسكويت باردة.

طريقة عمل حلى البراوني بالمارس

المارس مع البروني من الطرق السهلة والمحببة للكثيرين، ولكن يجب أن تكوني على دراية بطريقة صنع البراوني حتى يكون لذيذ، كما يمكن إستبدال البراوني بالكيكة، والطريقة كالتالي:

المكونات

– حوالي 3 ألواح من شيكولاته مارس.
– حوالي 2 علبة من القشدة.

– 2 كيس من الكريمة البودرة.
– خليط براوني جاهز.
– علبة جبنة مثلثات.

طريقة التحضير

– نقوم بوضع البراونيز في صينية متوسطة الحجم ونضعها في الفرن حتى تنضج، مع العلم من الممكن أن نستبدل طبقة البراونيز بطبقة من الكيكة.

– بعد خروج طبقة البراونيز نقوم بوضعها في صنية من البيركس.
– لتحضير طبقة الكريمة، نقوم بخفق الجبنة المثلثات مع علبة من القشطة والكريمة البودرة، ونقوم بخفقهم جيدا، ثم نقوم بوضع الكريمة المتكونة فوق طبقة البراونيز في الصينية البيركس.

– نقوم بإذابة ألواح شيكولاته المارس في حمام ماء دافئ، ثم نضيف ليها علبة القشطة الأخرى، ونخلطهم جيدا ثم نقوم بإستخدامها في تغطية الطبقة الثانية.

– نقوم بتزيين السطح بواسطة المكسرات أو حسب الرغبة، ثم ندخل الصينية البيركس الثلاجة حتى تتماسك المكونات معا، وتقدم باردة.

 

طريقة تحضير حلى الشموع بالمارس

حلى الشموع بالمارس من أنواع الحلوى اللذيذة والتي يعشقها الكبار والصغار، ويحبون شرائها من المحلات، وهذا لأن الكثير من الأمهات لا يعرفون طريقة التحضير ويعتبرونها صعبة، ولكن يوجد طريقة سهلة للتحضير وسريعة أيضا فيكون لديكي حلوى لذيذة ومضمونة، وغير مكلفة، وطريقة التحضير كالتالي:

المكونات

– كوب من الزبدة السائلة.
– عدد 3 بيضات.

– 2 كوب من اللبن البودرة
– 2 عبوة من القشدة.

– 100 جرام من السكر المطحون.
– عبوة من اللبن المكثف.

– ملعقة كبيرة من البكينج باودر.
– 16 قطعة من الجبنة المثلثات.
– شوكولاته المارس.

طريقة التحضير

– نقوم بوضع البيض في وعاء عميق ونقوم بخفقه جيدا، ثم نضيف ليه كوبان من الحليب البودرة وعبوة واحدة من القشطة وكوب من الزبدة السائلة وملعقة من البيكينج باودر ونصف كوب من السكر المطحون، ونقوم بخلط كافة المكونات معا جيد حتى تمام الإمتزاج، ثم نحضر صينية وندهنها بالسمن ثم نضع فيها المكونات.

– ندخل الصينية في فرن تم تسخينه مسبقا، وتترك على نار هادئة حتى تصبح نصف ناضجة ، وبهذا نكون قد حضرنا الطبقة الأولى.

– نقوم بمزج الجبنة المثلثات ويمكن إستبدالها بجبنة كيري، مع اللبن المكثف، ونمزجهم معا في الخلاط، وفور خروج الطبقة الأولى من الفرن نضع عليها الخليط السابق التجهيز، ونجعله يغطي كامل السطح، ثم ندخل الصينية الفرن مرة أخرى، حتى تتماسك المكونات معا.

– نقوم بإذابة ألواح الشيكولاته المارس في حمام ماء دافئ.
– بعد تمام ذوبان الشيكولاته نقوم بخلطها مع القشطة.

– نقوم بوضع أغطية زجاجات الماء على سطح الطبقة الثانية، ولكن مع وجود فراغات بينها.
– نقوم بسكب الشيكولاته المخلوطه مع القشطة في الفراغات بين الأغطية، ثم نضع الصينية في الثلاجة حتى تتماسك الشيكولاته.

– نقوم بإخراج حلى الشموع بالمارس من الثلاجة ونزيل عنها الأغطية فتجدي أن الشيكولاته قد كونت ما يشبه الشموع على الوجه، ويتم تقطيع الحلوى وتقديمها باردة.

السابق
مكونات التبولة الشامية
التالي
طريقة عمل سلطة سيزر دايت