سياحة وسفر

دليل السياحة في ” بودابست ” عاصمة هنغاريا

تعتبر بودابست عاصمة هنغاريا تلك الدولة الأوروبية الصغيرة، وهي مدينة جميلة تجذب الملايين من السياح كل عام، وتتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية التي يمكن قضاء أوقات ممتعة فيها، وما يميز بودابست أنها يمكن التفكير في قضاء عطلة قصيرة بها، لتميز وسهولة التنقل بين أماكنها السياحية.

كانت بودا وبست مدينتين على طرفي نقيض علي نهر الدانوب، وفي سنة 1873 أصبحت المدينتين مدينة موحدة، وتعتبر بست من المدن الجبلية ذات الشوارع الضيقة، التي يوجد بها الكثير من المناطق السكنية الخضراء، وبها المركز الحضري ومبنى البرلمان الشهير على طول ضفاف النهر، وكان للبقايا القديمة من زمن الاحتلال الروماني والعثماني، وعصر النمساوية المجرية، أن جعلت للمدينة تأثير خاص وهندسة معمارية مميزة.

السياحة في بودابست

تشتهر بودابست بوجود العديد من الفعاليات والأنشطة، إضافة إلى المواقع التاريخية، والمناطق السياحية والحمامات الحرارية الطبيعية والحانات القديمة، والعديد من الأماكن الاثرية التي يمكن زيارتها، كل هذا وسط طبيعة ساحرة وأجواء خلابة، ومن الأماكن التي يمكن زيارتها، ما يلي

قلعة بودا

تعتبر قلعة بودا من المواقع السياحية الرائعة في مدينة بودابست، ويوجد في القلعة القصر الملكي لبودا، كما يمكن الاستمتاع بالمناظر الجميلة على بعد من معقل صيادي السمك، وتوفر الزيارة لقلعة بودا الاستمتاع بالعديد من المناظر الجميلة التي تجعل من الممكن قضاء ساعات دون الشعور بالملل من المكان، إضافة لوجود العديد من المقاهي الصغيرة والمطاعم التي تقدم العديد من أنواع المأكولات المحلية والمهرجانات في الهواء خلال فصلي الربيع والصيف.

 

الحمامات الحرارية

تعد بودابست واحدة من المدن ذات الشهرة العالمية لوجود الحمامات الحرارية التقليدية الموجودة في وسط بودابست، إضافة إلى العديد من المناطق الريفية، ولكل منطقة شخصيتها الفريدة المميزة، ومن تلك المناطق ذات الخصائص الشعبية الرائعة تشيشينيا غيليرت  وروداس، ومن الممكن قضاء نصف اليوم في هذا المكان، ثم الذهاب في جولة سيرا على الأقدام بعدها إلى زيارة قاعة السوق المركزي.

 

جريت ماركت هول

تعتبر قاعة السوق المركزي من أشهر أماكن التسوق في بودابست، وتقع على ضفة النهر من الجانب الآخر قرب شارع Váci، وهي سوق كبير يمكنك قضاء يوم كامل فيه دون تسرب الاحساس بالملل من المكان، حيث ينتشر الباعة الجائلين الذين يبيعون كل شيء الفواكه الطازجة، الخضروات واللحوم، منتجات الألبان، بعض الأكلات الهنغارية الشهيرة مثل السجق الحار ‘szalámi أو باتى كبد الإوز.

يمكنك للسائح أيضا تجربة تناول الـ lángos  وهو نوع من الخبز المقلي يقدم مع الجبن والقشدة.

 

التسوق في شارع فاسي

إذا كنت من هواة التسوق وشراء الهدايا التذكارية، يمكن مواصلة السير من مركز التسوق الرئيسي إلى شارع فاسي الذي يعتبر الشارع الرئيسي للتسوق في بودابست، إضافة إلى التمتع بالمباني الجميلة والمطاعم الفاخرة والمحلات الملابس التي تعرض أشهر الماركات العالمية، وفي نهاية الشارع يمكنك وأخذ وقت للراحة في مقهى جيربيود والتمتع بعراقته التاريخية حيث أنه شيد في عام 1861، ويشتهر بما يقدم من المعجنات الشهية التقليدية.

 

جزيرة مارغريت

تعتبر جزيرة مارغريت مكان رائع بمناظره الرائعة الخلابة، ويتميز هذا الموقع بسهولة الوصول إليه من وسط المدينة، ويفضل العديد من السكان المحليين الذهاب إليه في الصباح سيرا على الأقدام، أو بعد العمل للاستمتاع بالهواء النقي والتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة، ومشاهدة أطلال واثار القرون الوسطى.

 

حصن فيشرمان باستيون

يوجد حصن فيشرمان باستيون على قمة تل غاليرت في العاصمة الهنغارية بودابست، وتم تشييد هذا الحصن بعد حرب استقلال هنغاريا، ويضم ‏الحصن متحف مفتوح يعرض تاريخ التل والمدينة في تلك الفترة، ويمكن مشاهدة إطلالة الساحرة من القلعة لمدينة ‏بودابست وخصوصا في ساعات الليل.

 

مبنى البرلمان الهنغاري

يعتبر مبنى البرلماني الهنغاري في بودابست من المباني التاريخية في المدينة حيث يحتوي المبنى على 690 قاعة مصممة على الطراز القوطي الحديث، وبتصميمات كلاسيكية حديثة، ويمكن تنظم العديد من الجولات السياحية اليومية، تنظم من الساعة العاشرة صباحا.

فنادق بودابست

تشتهر بودابست بوجود العديد من الفنادق الفاخرة، والتي تتيح للسائح فرصة للتمتع بقضاء أوقات من الرفاهية حيث تقدم العديد من الخدمات المميزة، إضافة إلى الاستمتاع بالأماكن التاريخية العريقة.

فندق كارات بوتيك بودابست

يقع فندق كارات بوتيك بودابست في قلب مركز بودابست على بعد 100 متر من محطة المترو في ساحة Deak Ferenc، كما تقع كاتدرائية ستيفان، والأوبرا.

فندق كيمبنسكي كورفينوس بودابست

يوجد على بعد 700 متر من جسر تشاين وكاتدرائية سانت ستيفنس ويوفر العديد من المطاعم، وغرفا فاخرة ومسبح داخلي وتعد الهندسة المعمارية للفندق رمزا من رموز مدينة بودابست العصرية .

ويقدم مطعم نوبي طبق السوشي اللذيذ والأطباق اليابانية المبتكرة، وفي مقهى Living Room فهو مقهى كلاسيكي ذو لمسة عصرية، ويقدم الفندق في طابقه الثاني سبا خدمات التدليك وعلاجات الجسم والمنتجات الطبيعية، بدون أي رسوم إضافية ويمكن للضيوف الاستمتاع بالساونا ومركز اللياقة البدنية.

فندق كورينتيا بودابست

يوجد فندق كورينتيا في شارع جراند بولفارد، وبه ثلاثة مطاعم ومقهى جميل، كما

توجد كل من جادة أندراسي المحمية من قبل اليونسكو ومحطة أوكتوجون للمترو على بعد 300 متر فقط من فندق كورينتيا.

 

السابق
لماذا سميت اثينا بهذا الاسم
التالي
طريقة عمل الهريس الاماراتي