حلويات

حلى جوز الهند بالبسكويت

الحلويات من الأشياء التي يحبها الكثيرون من الكبار والصغار، وتعتبر الام هي البارعة والبطلة الوحيدة الي يمكنها ان تقوم بذلك الدور، وتبحث الام كثيرا عن أنواع من الحلوى في كل مكان حتى تستطيع ان تعدها لأطفالها بشكل جيد وبطرق مميزة، واحدة من اهم الحلوى التي من الممكن اعدادها هي حلى جوز الهند بالبسكويت.

ما هي كرات جوز الهند

ان حلى جوز الهند من أنواع الحلويات الخفيفة والتي تكون سهلة في عملية الهضم، كما ان معظم الدول العربية وأيضا الغربية يقومون بعملها كأحد أنواع الحلويات، ونجد انها أحد الحلويات الرائعة والتي تناسب التجمعات العائلية وأيضا بعض الحفلات الشخصية التي تقام، كما ان حجم كرات جوز الهند مميزة للغاية كما ان قوامها الطري يجعلها محببة الى الجميع، ويمكن ان نقوم بأعداد كرات جوز الهند بعدد كبير من النكهات والتي ناسب جميع الاذواق، فيمكن ان نقوم بأعداد كرات جوز الهند باستخدام جوز الهند فقط، او يمكن ان نقوم بإدخال بعض المكونات الأخرى عليه مثل الشكولاتة او احد أنواعالمكسرات او البسكوت، فحلوى جوز الهند مع البسكويت من اكثر أنواع الحلوى روعة، لذا سنتحدث اليوم عن كيفية اعدادها وما هي المكونات المناسبة لإعداد حلوى جوز الهند بالبسكويت.

طريقة عمل كرات جوز الهند بالبسكويت واللوز

المكونات

1_ نحتاج الى حوالي كوب من البسكويت السادة ويفصل بسكويت الشاي.
2_ نستخدم أيضا حوالي ثلاث أربع الكوب من جوز الهند المجروش.
3_ أيضا نملا الكوب الا ربع من اللوز الذي تم طحنه مسبقا ولكن طحن خشن وليس ناعم.
4_ نحتاج أيضا الى كوب كامل من اللبن المكثف المحلى.
5_ نستخدم ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو.

 

طريقة التحضير

1__ اول واهم خطوة هي عملية طحن البسكويت، لذا نأتي بالكمية التي سوف نستخدمها ونقوم بوضعها داخل الخلاط ونطحنها جيدا حتى يصبح البسكويت ناعم.

2_ بعد ان نقوم بطحن البسكويت جيدا نقوم بإفراغه بداخل وعاء عميق ونتركه به.

3_ عد ان وضعنا البسكويت المطحون داخل الوعاء نصع عليه باقي المكنات بالتدريج، فنقوم بوضعاللوز عليه ثم نقوم بوضع الحليب المكثف، ونقوم بخلط تلك المكونات جيدا ويفضل ان يقول الخلط عن طريق استخدام اليد حتى نحصل على عجينة متماسكة بعد الخلط والتي يمكن ان نقوم بتشكيلها بسهولة.

4_ بعد ان نقوم بعلية الخلط نضع ذلك العجين على جنب حتى يستريح، يمن ان نتركه حوالي عشر دقائق فهي كافية.

5_ بعد ان يستريح العجين جيدا نقوم بتقسيم العجين الى قسمين.

6_ نأخذ أحد القسمين من العجين الذي تم تقسيمه ونقوم بتغطيته باستخدام كيس من البلاستيك او غطاء، ثم نقوم بنقلها داخل الثلاجة، وتركه بداخلها حوالي ساعة على الأقل حتى تتماسك.

7_ ثم نذهب الى الجزء الثاني من العجين الذي تم تقسيمه، ونقوم بوضع مسحوق الكاكاو عليه، ونقوم بخلط المسحوق جيدا مع العجين لمدة خمس دقائق على الأقل حتى يغطي الكاكاو كل العجين بشكل كامل وبعد ذلك نقوم بوضع ذلك العجين بداخل الثلاجة ونتره حوالي ساعة واحدة على الأقل.

8_ بعد مرور ساعة من الوقت والعجين بداخل الثلاجة، نقوم بإخراج العجين من الثلاجة ثم بعد ذلك نقوم بعمل العجين وتشكيله الى كرات صغيرة او متوسطة الحجم.

9_ بعد ان نقوم بعمل الكرات نقوم بغمسها بداخل جوز الهند ونتأكد من ان جميع أجزاء العجين قد وصل الى جوز الهند وتم تغطيتها بالكامل.

10_ بعد ذلك نقوم بوضع تلك الكرات التي تم غمسها بداخل جوز الهند في وعاء محكم الغلق جيدا ثم نقوم بإدخال الكرات داخل الثلاجة للحفاظ على رطوبتها وعدم جفافها.

طريقة عمل كرات جوز الهند بالبسكويت

المكونات

1_ نحتاج الى حوالي ربع كيلو من البسكويت السادة الخاص بالشاء والذي تم طحنه جيدا حتى يصبح ناعم وسهل الاستخدام.

2_ نحتاج أيضا الى ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو الخام.

3_ سوف تحتاج الى علبة كاملة من الحليب المكثف المحلى.

4_ نستخدم أيضا ملعقة كبيرة من الزبدة الطرية او السائحة.

5_ واهم المكونات هو جوز الهند، فسوف نتاج الى حوالي نصف كوب من جوز الهند المجروش.

طريقة التحضير

1_ نقوم بوضع كل المكونات داخل وعاء غويط حتى نستطيع خلطهم، فنقوم بوضع البسكويت مع الكاكاو ثم نوم بوضع الحليب عليهم ونخلطهم جيدا.

2_ بعد ان تمتزج المكونات نقوم بوضع الزبدة مع جوز الهند بطريقة تدريجية على الخليط ونقلبهم مع باقي المكونات لمدة خمس دقائق حتى يمتزجوا.

3_ نقوم بوضع ذلك الخليط داخل الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل.

4_ ثم نقوم بإخراج الخليط من الثلاجة وتركه بالجانب لمدة خمس دقائق ثم بعدها نقوم بتشكيل العجين على هيئة كرات.

5_ ثم نغمس تلك الكرات في جوز الهند المجروش حتى يغطيها وبعدها نضعها مرة أخرى في الثلاجة لمدة ساعة حتى تبرد تماما

المراجع:
  • Discover ideas about Brownie Cookies
السابق
طريقة كيكة التمر المقلوبة
التالي
طريقة عمل الكيمتشي الكوري